تسريب مكالمات “ترامب” مع قادة دول .. شتم وتنمر !!

0

تسريب مكالمات “ترامب” مع قادة دول .. شتم وتنمر !!

نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية تقريراً عن فحوى المكالمات الهاتفية التي جمعت الرئيس دونالد ترامب، بعدد من قادة العالم، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وخلال الأشهر الأربعة الماضية، تحدث معدّ التقرير كارل بيرنشتاين مع أكثر من اثني عشر مسؤولاُ أمريكياً، إما استمعوا إلى محادثات ترامب الهاتفية مع القادة الأجانب في الوقت الفعلي أو حصلوا على ملخصات مفصلة وتسجيل نسخ مطبوعة للمكالمات.

وبينما تملّق ترامب بوتين وأردوغان خلال مكالمتهم، أشارت التسريبات إلى اعتياد ترامب على مضايقة عدد من حلفاء الولايات المتحدة، وخاصةً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي وصفها بالغبية، ورئيسة وزراء بريطانيا السابقة تيريزا ماي التي وصفها بالضعف وافتقاد الشجاعة في التعامل مع البريكست “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وبحسب ما ورد كانت ميركل قادرة على الهدوء، بينما أصبحت ماي “مرتبكة وعصبية”.

وأضافت أن ترامب اعتاد خلال مكالمته مع بوتين وأردوغان، في الحديث بشكل سيء عن الرؤساء السابقين أوباما وبوش الابن.

وذكرت أن ترامب مارس التنمر ضد عدد من القادة الآخرين مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، وغيرهم، حيث ناقشهم بطريقة مليئة بالعدوانية والعداء.

كما كشفت التسريبات عن أن أكثر رؤساء العالم حديثاً هاتفياً مع ترامب، هما رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي.

المصدر : Q_Street_journal

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.