تربية طرطوس تنهي استعداداتها لامتحان الشهادتين الأحد القادم .

0

تربية طرطوس تنهي استعداداتها لامتحان الشهادتين الأحد القادم .

بيّن مدير تربية طرطوس علي شحود لصحيفة “الوطن” أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بكل فروعها وشهادة التعليم الأساسي في محافظة طرطوس التي ستبدأ يوم الأحد القادم وصل إلى 36131 طالباً وطالبة .

وأشار شحود إلى أن عدد المتقدمين من الفرع العلمي يبلغ 10096 والفرع الأدبي 4137 والثانوية الشرعية 56 .

أما شهادات التعليم المهني فهي: الثانوية الصناعية 2131 والثانوية التجارية 469 والثانوية النسوية 158، على حين بلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 19026 طالباً وطالبة، بينما عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية الشرعية هو 58 طالباً وطالبة .

ولفت إلى أن عدد المراكز الامتحانية في المحافظة للشهادات بلغ 322 مركزاً منها 167 مركزاً لشهادة التعليم الأساسي والباقي للثانوية، مؤكداً أن مديرية التربية قامت بتجهيزها وفق التعليمات الوزارية لجهة التعقيم، حيث تم تشكيل لجان من دائرة الجاهزية والصحة المدرسية لاستلام مواد التعقيم اللازمة للمراكز ليصار إلى تعقيمها قبل بدء الامتحان وبعد الانتهاء من تقديم كل مادة امتحانية، إضافة إلى تعقيم الطلاب والمراقبين قبل الدخول إلى المراكز وستتوفر في المراكز الكمامات والكؤوس البلاستيكية .

وأشار إلى أن دائرة الامتحانات في المديرية انتهت في وقت سابق من تجهيز المراكز ومن تأمين الأدوية اللازمة للمستوصفات التابعة للصحة المدرسية وعددها 20 مستوصفاً من أجل أي حالة طارئة قد تحصل مع أي طالب، إضافة لتأمين أجهزة قياس حرارة توزع على المستوصفات المدرسية، مبيناً أنه تم فرز مساعدة صحية لكل كتلة امتحانية .

مضيفاً : أما في المراكز البعيدة التي لا يمكن تغطيتها من خلال الصحة المدرسية فستتم الاستعانة بمديرية الصحة للحالات الطارئة وتم التعاون بين مديرية التربية ومديرية الصحة لتأمين سيارات إسعاف للطوارئ” .

مشيراً إلى أن دائرة الصحة المدرسية تشكل لجاناً خاصة لتحويل الطلاب إلى المركز الصحي .

المصدر : الوطن

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.