تحديد موعد تسليم الدفعة الأولى من بدل التعطل .

0

تحديد موعد تسليم الدفعة الأولى من بدل التعطل .

بين مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، محمود الكوا، أن عدد المستحقين لبدل التعطل بالدفعة الأولى تجاوز ١٩ ألف مستحق .

وقال الكوا في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية إن مصادر البيانات ضمن هذه الدفعة تنوعت بين (وزارة السياحة – اتحاد غرف السياحة – اتحاد عام الحرفيين – القناة الرقمية) حيث تم اعتماد البيانات كما وردت من الجهات المعنية وتدقيق بيانات القناة الرقمية عبر لجان الأحياء وتم نشر هذه القوائم أول أيام عيد الفطر على الصفحة الرسمية للوزارة بالتزامن مع إرسال رسائل نصية للمستحقين ليتم تسليمهم بدل التعطل ١٠٠ ألف ليرة سورية خلال الأسبوع الأول بعد عطلة العيد .

وبين الكوا أن عدد العمال المتوقع للاستفادة من هذا البدل يبلغ أكثر من مئة ألف عامل .

وأضاف الكوا : “حرصاً من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على الشفافية، تم نشر قوائم المستفيدين ومهنهم ومنها البيانات الواردة من وزارة السياحة واتحاد عام الحرفيين على الرغم من إرسال رسائل للمستحقين، وكنا نستطيع أن نعلن فقط خبر إرسال الرسائل دون نشر أسماء المستحقين” .

واردف قائلاً : “تم وضع آلية لتلقي ومعالجة الشكاوى وتوثيق مصادر البيانات لمحاسبة أي تلاعب وتحديد مسببه، ويتم تلقي الشكاوى بشكل مباشر على صفحة الوزارة وخطياً للإدارة المركزية وبالمحافظات كافة عبر مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل” .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.