عالم السيارات

كيف تعرف تاريخ انتاج إطارات السيارة وهل هو تالف أم لا ؟

يفضل شراء إطارات السيارة من مصدر حسن السمعة للتأكد من أنها أصلية ، كما أن الحافات المزيفة لا تخضع لأي فحص.

مما يجعل من الصعب معرفة متى تم تصنيعها ويصعب معرفة ما إذا كانت مصنوعة وفقًا للمواصفات القياسية. مما يعرض حياة السائق والركاب للخطر.

علامات تلف الإطارات

هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تدل على تلف إطارات السيارات ، وهي كالتالي:

ظهور تشققات في الإطارات

في حال لاحظ السائق تشققات وخدوش على الإطارات فهذا يدل على تلف الإطارات ونهاية عمرها . لذلك يجب عليك تغيير الإطارات على الفور لضمان سلامتك أثناء القيادة.

على مالك السيارة تجنب شراء الإطارات التي يزيد إنتاجها عن 5 سنوات ، لأن المواد الكيماوية والمطاط التي تصنع منها إطارات السيارات تفقد خصائصها بعد حوالي 5 سنوات ، حتى لو تم تخزين الإطارات وعدم استخدامها واستخدامها من قبل.

لذلك يجب على مالك السيارة التحقق من تاريخ الإنتاج قبل شراء الإطارات وتجنب شراء الإطارات التي يزيد إنتاجها عن 5 سنوات .. وذلك لضمان سلامة القيادة.

التاريخ على حافة الجنط ويتكون تاريخ الإنتاج المكتوب على الجنط من 4 أرقام .. والرقم الأيسر يرمز إلى الأسبوع والرقم الأيمن يرمز إلى السنة ، على سبيل المثال 3020 يعني أن الإطار تم إنتاجه في الأسبوع 30 من 2020 .

يجب معرفة تاريخ إنتاج الإطارات قبل شرائها ، لتتعرف على صلاحية الإطارات لاستخدامك.

يعد فقدان هواء الإطارات أحد أكثر علامات تلف الإطارات وضوحًا ، حيث يلاحظ السائق خروج الهواء أثناء ملء الإطار.

في حالة تلف الإطارات .. سيلاحظ السائق وجود بعض المطبات على حواف الإطارات ، وهي ناتجة عن اصطدام الإطار بجسم صلب ، وفي حالة ملاحظتها ، يجب استبدال الإطار على الفور.

كما سيسمع السائق ضجيج احتكاك المطاط بالإسفلت ، وفي هذه الحالة يجب تغيير الإطارات فورًا ، حيث تؤدي هذه المشكلة إلى اهتزاز السيارة أثناء القيادة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى