بعد عام الكوارث والاوبئة في 2020 ما هي توقعات العلماء لعام 2021

0

بعد عام الكوارث والاوبئة في 2020 ما هي توقعات العلماء لعام 2021

بعد الكوارث العديدة التي اصابت السوريين في عام 2020 منها الزلازل والسيول العديدة والحرائق التي التهمت مساحات كبيرة من الاراضي الجراحية والزراعية ونهايتها كانت بوباء كورونا الذي انتشر بشكل كبير في اخر شهرين من العام حيث زادت الاصابات عن 9000 إصابة فكانت سنة الاوبئة بشكل كبير على سورية.

 

تحدث رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري في برنامج إذاعي عن توقعاته للعام القادم على سورية وانها ستشهد اوبئة واخطار جديدة ولن يكون عاما سهلا على البلد.





وفي حديثه عن نهاية العام قال اننا سنشهد عدد من الظواهر الفلكية منها كسوف الشمس الذي حدث منذ يومين وسيتبعه سقوط للشهب هو هطول ” الدبيات” وقال العصيري : “الحدث الأبرز هو الاقتران العظيم بين كوكبي زحل والمشتري، وهي ظاهرة لا تتكرر إلا بشكل نادرفي الـ 21 من الشهر الحالي”

 

وبالحديث عن الاقتران بين المشتري والزحل سوف يشاهد من جميع أنحاء العالم وقال إد بلومر عالم فلكي في مرصد غرينتش الملكي : “يكون هذان الكوكبان المتجولان المشتري وزحل قريبين من بعضهما البعض لدرجة أنهما سيظهران في السماء كما لو أنهما يتلامسان”

وأضاف، “سنشهد تغييرات كبيرة في سياسة العالم بشكل كامل والعودة إلى البيئة، علماً أنه مع كل 100 عام يكون هناك وباء يرتبط مع التغييرات البيئية الكبرى على الأرض”. ويحدث اقتران الكوكبين مرة واحدة كل 19,6 سنة تقريباً.،

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.