بعد رفعها الأسعار بنسبة 50% … هيئة مخابر التحاليل الطبية تتراجع عن قرارها … ما السبب ؟؟

0

بعد رفعها الأسعار بنسبة 50% … هيئة مخابر التحاليل الطبية تتراجع عن قرارها … ما السبب ؟؟

بعد إعلان هيئة مخابر التحاليل الطبية في سورية رفع سعر الوحدة المخبرية من 200 إلى 300 ليرة سورية بنسبة بلغت ال 50% اي الضعف ، تراجعت هيئة المخابر عن قرارها لتعود الأسعار إلى سابق عهدها .

رئيس الهيئة في السويداء الدكتور كميل أبو العلا صرح لصحيفة “تشرين” الرسمية : إن السعر عاد كما كان عليه قبل الزيادة إذ انخفض سعر الوحدة المخبرية وعاد إلى ٢٠٠ ليرة .

وأضاف أبو العلا : الارتفاع كان بسبب ارتفاع أسعار الصرف ليتوافق مع التكلفة، وسبب الزيادة كون جميع المواد المستخدمة في التحاليل مستوردة (سرنغات، إبر، كواشف وغيرها)، ما فرض تعديل السعر للاستمرار بتقديم الخدمة .

اقرأ أيضاً : وزارة النقل تسمح بنقل المركبات بين المحافظات .

وأكد أبو العلا أنه ومنذ بداية الحرب على سورية والهيئة تعمل بسعر التكلفة أو أعلى بقليل منها، لتيسير أمور وخدمات المواطنين، لافتاً إلى أن فئة المخبريين حالياً تتقاضى نسب أرباح قريبة من التكلفة، ولا يوجد أي أرباح حقيقية .


واشار أبو العلا إلى أن بعض الأطباء المخبريين حاولوا استغلال انخفاض الأسعار محاولين إيهام المواطنين أنهم يعملون بالأسعار القديمة ولم يرفعوا الأسعار، لكن القرار بإلغاء رفع الأسعار صدر عن هيئة المخابر والتحاليل الطبية في السويداء بعد الرجوع عن رفع اﻷسعار في دمشق وطرطوس أيضاً ولا يحق لأي مخبر نسب خفض الأسعار إليه .

الجدير بالذكر أن أسعار وحدات الفحوص المخبرية شهدت تغييرات خلال السنوات الماضية، وكان آخرها في عام 2016، حين تم رفع السعر من 175 إلى 200 ليرة سورية للوحدة .

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا