ايران تكشف عن هوية المسؤول عن انفجار نطنز .. من وهو رضا كريمي ؟

.كشفت ايران يوم أمس السبت ، عن المسؤول عن انفجار منشأة نطنز النووية وهو رجل يدعى رضا كريمي ، حيث تعمل السلطات على اعتقاله بسبب تورطه في التفجير الذي وقع في محطة نطنز النووية ، وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي .

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إن وزارة المخابرات حددت هوية مرتكب هذا التخريب وهو “رضا كريمي” … مضيفاً أن الرجل فر من إيران قبل انفجار الأحد الماضي الذي ألقت إيران باللوم فيه على إسرائيل .

وعرض التلفزيون صورة للمشتبه به “رضا كريمي” على بطاقة حمراء مكتوب عليها “مطلوب من الإنتربول” .. وذكر في البطاقة أن المشتبه به يبلغ من العمر 43 عاماً .

وكشف التلفزيون أن الخطوات اللازمة جارية لاعتقاله وإعادته إلى البلاد عبر القنوات القانونية …فيما أظهر التلفزيون الرسمي لقطات تظهر صفوف من أجهزة الطرد المركزي.. التي حلت محل الأجهزة التي تضررت جراء الانفجار في محطة نطنز لتخصيب اليورانيوم .

وأشار التقرير الذي تم عرضه أن عدداً كبيراً من أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم التي تعطلت بسبب الانفجار عادت إلى العمل بشكل طبيعي .

وكانت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي نقلت عن مصادر استخباراتية …قولها إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) هو الذي نفذ عملية التخريب في نطنز .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا