بعد أقل من أسبوعين.. انهيار ثاني كنيس يهودي في اسرائيل

انهار مدرج داخل كنيس يهودي في مستوطنة “جعفات زئيف” غرب القدس، خلال احتفال ديني تجرى مراسمه هناك، بعد أقل من أسبوعين على انهيار مدرج خلال احتفال آخر ، في جبل الجرمق شمالي الأراضي المحتلة.

انهيار كنيس  في اسرائيل

وتناقلت وسائل إعلامية حصيلة قتلى الانهيار، حيث أفادت بمقتل مستوطنين وأصيب عشرات آخرين بجروح.

وفي سياق متصل كانت هيئة الإسعاف “الإسرائيلية” ذكرت في وقت سابق أنه تم “نقل 54 إصابة إلى المستشفيــ.ـات جراء انهيار المدرج، بينهم 8 جراحهم خطيرة جدا”.

ويأتي الانهيار بعد أسبوعين من مقتل أكثر من 40 شخصاً في انهيار منشأة وجسر خلال احتفـ.ـال يهودي في جبل الجرمق بمنطقــ.ـة الجليل شمال فلسطين المحتلة.

كما قالت وسائل إعلام عبرية حينها إن “44 شخصا على الأقل قتلوا نتيجة التدافع والتزاحم الشديــ.ـدين خلال احتفال يهودي بجبل الجرمق”.

الجدير ذكره أن “اسرائيل” تستمر بقتل وتهجير وقصف منازل الفلسطينيين على امتداد الجغرافيا الفلسطينيــ.ـة، في المناطق المحتلة والقدس والضفة وقطاع غزة.

5600 جريح و2900شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على قطاعي غزة والضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الآمس عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطـ.ـاع غزة المحاصر والضفة الغربية إلى 209 شهداء و5600 جريح.

كما أوضحت الوزارة في بيان لها يوم آمس نقلته وكالة وفا أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السابع على القطـ.ـاع ارتفع إلى 188 شهيدا بينهم 55 طفلا و33 امرأة و1238 جريحاً.

ولفتت الوزارة إلى ارتفاع عدد ضحايا اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلـ.ـة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية خلال الأيام الماضية إلى 21 شهيداً بينهم طفل و4363جريحاً.

الجدير بالذكر أن الكيان الاسرائيلي يواصل قصف منازل المدنيين في المناطق المحتلة دون ان نرا اي تحرك من جامعة الدول العربية او الأمم المتحدة لوقف جرار الدم للأخوة الفلسطينين