انفراج في أزمة البنزين اليوم ومصفاة بانياس تبدأ عمليات الإنتاج

0

انفراج في أزمة البنزين اليوم ومصفاة بانياس تبدأ عمليات الإنتاج

أعلنت عدة محافظات في سورية زيادة في كميات مادة المخصصة لكل محافظة اعتباراً من اليوم الخميس ويأتي ذلك بعد عودة وحدات انتاج البنزين في مصفاة بانياس الى العمل

حيث أكد مدير عام مصفاة بانياس لـ«الوطن» بسام سلامة أن المصفاة بدأت بإنتاج مادة البنزين وأنها تقوم بضخ الكميات المنتجة إلى شركة محروقات التي ستقوم بتوزيع هذه الكميات  للمحافظات وفق برامجها، مضيفاً: إن الإنتاج في البداية منخفض لكنه سيزداد تدريجياً يوماً بعد آخر.

وفِي السياق أوضح مصدر مسؤول في وزارة النفط لـ«الوطن» أن الزيادة في طلبات البنزين للمحافظات ستكون بحدود 25 بالمئة‎، مؤكداً أن هذه النسبة سوف تزداد تباعاً من إنتاج مصفاة بانياس.

كما أشار إلى دور مصفاة حمص بزيادة تسليماتها إلى محروقات بدءاً من الثامن من أيلول الجاري مع توقف مصفاة بانياس حتى الآن، مضيفاً: ولولا ذلك لكان الوضع صعباً جداً، موجهاً الشكر لكوادر مصفاة حمص التي عملت وتعمل بصمت وتمكنهم من إيجاد حلول فنية زادت التسليمات لمحروقات بنسبة 100 بالمئة، ‎ ما أدى إلى استمرار توافر المادة بشكل جزئي وعدم انقطاعها بشكل كامل، وخاصة أن الاعتماد في التوزيع بشكل اعتمد على ما كان متوافراً في خزانات محروقات ببانياس إضافة إلى تسليمات مصفاة حمص.

يذكر أنه تم يوم أمس استكمال العمرة بالمصفاة مع إقلاع الشعلتين الشرقية والغربية إيذانا ببدء تشغيل وحدات إنتاج البنزين بعد إجراء العمرة لهما.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.