اندونيسيا تبحث عن الغواصة المفقودة KRI Nanggala-402

ذكرت وسائل إعلام عالمية ، ان اندونيسيا تبحث عن الغواصة المفقودة KRI Nanggala-402 .

حيث كثفت إندونيسيا عمليات البحث عن الغواصة العسكرية التي فقدت قبالة جزيرة بالي وعلى متنها 53 شخصاً .. ونشرت عشرات السفن وغواصة للمشاركة في البحث .

فقدان الاتصال بالغواصة KRI Nanggala-402

وبحسب وكالات ، فُقد الاتصال بالغواصة “كيه آر آي نانجالا402-” ألمانية الصنع على بعد حوالي 95 كم شمالي الجزيرة خلال تدريبات على هجوم بالطوربيدات شارك فيه أفراد الطاقم البالغ عددهك 53 .

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الاندونيسية “أحمد رياض” ..خلال مؤتمر صحفي انه تم نشر 21 سفينة حربية من بينها الغواصة كيه آر آي ألوجورو .

كما أضاف رياض : “أن السفن الحربية تدعمها عدة سفن مدنية…أحدها مجهزة بتقنية السونار للكشف عن الأجسام تحت الماء ومركبات تعمل بالتحكم عن بعد” .

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة إن سنغافورة وماليزيا وأستراليا والهند والولايات المتحدة ارسلت سفن إنقاذ وطائرات لدعم عمليات البحث .

اندونيسيا تعلن العثور على الغواصة

اعلن ظهر اليوم السبت الجيش الاندونيسي العثور على الغواصة المفقودة اثناء المناورات الحربية.. وهي موجودة على عمق 850 متر تحت الماء وهذا يتجاوز قدرتها

كما اكد  قائد أركان البحرية الإندونيسية الأميرال يودو مارغونو انه خلال عمليات المسح تم العثور عليها ولم يتثنى لهم معرفة اذا كان طاقم الغواصة على قيد الحياة لان كمية الاكسجين الموجودة بها بحسب الفرضيات قد انتهت صباح اليوم

والجدير ذكره ان قائد اركان البحرية قد صرح العثور على جزء من حطام الغواصة بالاضافة الى بقعة نفط كبيرة من المفترض ان تكون لها

 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا