Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

امرأة سعودية تفاجأ امرأة اخرى تسكن شقتها وترمي أثاثها في الشارع

 

 

قامت سيدة سعودية ومن دون سابق انذار برمي اثاث امرأة أخرى تسكن شقتها التي حصلت عليها عن طريق إحدى الجمعيات من خلال برنامج سكني.

 

طردتها من الشقة لأسباب غريبة

وطالبت السيدة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتدخل لإنهاء معاناتها ، وطالبت بطرد السيدة من الشقة التي حصلت عليها عن طريق احدى الجمعيات من خلال برنامج سكني، والذي يسمح لمستفيدي الضمان من الحصول على مسكن، وذلك بعد دفعها الأقساط لعام ونصف العام، وإبرام عقد باسمها.

وجاء على لسان فهد الفهمي “ابن أخت السيدة” إن خالته محبة معجب الفهمي مستفيدة من الضمان وحصلت على شقة سكنية في حي لبن غرب العاصمة الرياض عن طريق جمعية أعمال للتنمية الأسرية، واوضح: “لكن الفرحة لم تكتمل بعد عام ونصف العام من دفع الأقساط، والبالغ قيمتها 200 ريال تستقطع تلقائيًا من الضمان، حيث تفاجأت خالتي بسيدة أخرى تسكن الشقة متحججة بأنها حصلت عليها عن طريق الإسكان” مؤكدا أنها وجدت أثاثها مرميًا خارج الشقة.

 

كما ذكر أن خالته تقدمت بشكوى إلى الجمعية التي حصلت على الشقة عن طريقها، وبشكوى أخرى لوزارة الإسكان، حيث تم تشكيل لجنة للنظر في الأمر، واكد أنه مضى أكثر من أربعة أشهر ومع ذلك لم يستجد شيء ولا تزال السيدة الأخرى تسكنها رافضة الخروج على الرغم من عدم وجود عقد على الشقة السكنية نفسها.

وبيّن أن الاستقطاع من ضمان خالته لا يزال مستمرًا بناءً على العقد المبرم مع وزارة الإسكان، مؤكداً بأن عقودها سليمة باعتراف الجمعية ومطالبًا الجهات المسؤولة بمساعدتها لاستعادتها؛ لأنه وبحسب وصفه خالته مقطوعة ولا يوجد لها أحد، وحاليًا تدفع أجرة سكن آخر على الرغم من حالتها المادية الصعبة.

بدورها أكدت الجمعية أنه تم تشكيل لجنة من قِبل وزارة الإسكان وإعداد تقرير بالحالة، موضحة بأن دور الجمعية يكمن في ترشيح مستفيدي الأشد حاجة إلى السكن وتقديم الأسماء للوزارة، وأن الموضوع لدى وزارة الإسكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى