الموارد المائية في اللاذقية تصلح عطل في محطات ضخ المياه من محطة السن إلى مدينة طرطوس .

0

الموارد المائية في اللاذقية تصلح عطل في محطات ضخ المياه من محطة السن إلى مدينة طرطوس .

أكدت مديرية الموارد المائية في اللاذقية إصلاح عطل في ثلاث من أربع محطات ضخ المياه من محطة السن إلى مدينة طرطوس صباح أمس وأدى إلى خروج المحطات عن الخدمة مشيرة إلى أن العمل جار على إصلاح الرابعة .

اقرأ أيضاً : مؤسسة مياه الشرب في طرطوس تبدأ بالتشغيل التجريبي لمشروع مياه كفرطلش في الدريكيش .

مدير الموارد المائية نبيل حسن اشار في د تصريح لوكالة سانا الرسمية إلى أن كمية المياه التي تضخ إلى طرطوس تقدر بنحو 600 ليتر في الثانية وسيتم رفعها إلى 800 ليتر في الثانية مع إصلاح المضخة الرابعة .

وبين مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس نزار جبور أن المؤسسة قامت بتشغيل الآبار الاحتياطية المغذية لمدينة طرطوس من تفريعة جديتي بطاقتها القصوى لتعويض النقص الحاصل في مياه الشرب المغذية للمدينة وجزء من الشريط الساحلي بالمحافظة ريثما يتم إصلاح العطل .

وتوقفت عمليات ضخ المياه منذ الساعة الخامسة من فجر اليوم عن المناطق التي تشرب من بحيرة السن في بانياس ومساكن الإسمنت والرمال الذهبية ومعمل الإسمنت وقسم من مدينة طرطوس إثر عطل ببداية خط الضخ ضمن مبنى المحطة .

ويعتبر نبع السن المصدر الأساسي لمياه مدينة اللاذقية الواقع على بعد 50 كم جنوب المدينة ويتبع مدينة جبلة ويقع على سفح جبل قرفيص اسفل غابة صنوبرية رائعة الجمال.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا