المنخفض الجوي في سورية يتلاشى وبدء منخفض محمل بالثلوج خلال يومين

0

المنخفض الجوي في سورية يتلاشى وبدء منخفض محمل بالثلوج خلال يومين

بدء المنخفض الجوي القطبي في سورية بالانحسار اعتباراً من اليوم الأحد و سوف تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي جديد محمل بالثلوج خلال اليومين القادمين و تحديداً يوم الثلاثاء

و بحسب المتنبئ الجوي شادي جاويش الذي صرح لموقع الوطن أون لاين قال ان المنخفض الحالي سيبدأ بالانحسار  تدريجياً اليوم الأحد .

و فيما يخص المنخفض الجديد قال جاويش انه سكون قطبي المنشأ  و سيبدأ يوم الثلاثاء وسط توقعات بأن يكون محملاً بالثلوج و مصحوباً بأمطار غزيرة  .

و سيبقى تاثير المنخفض الجديد حتى مساء يوم الأربعاء=، إذ تبدأ الأمطار و الثلوج من المناطق الساحلية و تمتد نحو الداخل .

و ما بعد الساعة 9 من صباح يوم غد الإثنين تستقر الأجواء تماماً في أغلب المحافظات ، لكن هذا الاستقرار لن يطول حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي بارد ماطر و مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة .

وكانت درجات الحرارة  خلال اليومين الماضيين انخفاضت لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو درجتين إلى أربعة درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو كلها مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة و توقعات بهطولات ثلجية على ارتفاع 1200 متر  .

وكانت خلال اليومين الماضيين توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها  أن يكون الجو  غائماً ماطراً على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1200 متر والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحيانا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا