المطبخ السوري في المرتبة الثانية عربياً كأفضى مأكولات لعام 2022

كشف موقع “Tasteatlas” المتخصص في ترتيب وتصنيف مطابخ العالم ، مؤخرًا عن قائمته لأفضل المأكولات في العالم لعام 2022 ، حيث احتل المطبخ الجزائري المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا والمرتبة 34 عالميا ، والمطبخ السوري الثاني عربيا و 37 عالميا.

والمطبخ السوري له تاريخ طويل ، وهناك أطباق متنوعة من المقبلات .. منها الكباب الحلبي الشهير ، الكبة المميزة بأنواعها في حلب ، اللحوم بالنودلز ، الصفيحة الشامية والحلبية ، الفطائر ، المعجنات السورية ، الدمشقية.

بالإضافة إلى آيس كريم ، كشكة العمرة ، فتة الشامية ، فول حلب ، مقبلات شهيرة ، حلويات أوزي ودمشق ، جبنة حلوة وبامية المميزة ، ديري كباب ، باذنجان كباب ، المنسف العربي.

وعلى الصعيد ذاته .. أشار الموقع إلى أن المطبخ اللبناني احتل المرتبة الثالثة عربيا (40 عالميا) ، والمطبخ الفلسطيني في المرتبة 42.

ثم المطبخ التونسي في المرتبة 48 ، وتراجع المطبخ المصري من الترتيب 50 .. واحتل المركز 51 حتى القائمة الكاملة ، التي تضمنت 95 دولة حول العالم ، لم تحتوي على مطبخ أردني.

في نفس السياق ، سيطرت مطابخ البحر الأبيض المتوسط ​​على المراكز الأولى في التصنيف العالمي ، ممثلة بفن الطهي الإيطالي واليوناني ، ثم المطبخ الإسباني ويتصدر المطبخ الإيطالي القائمة ، بسبب تنوع أطعمته وتميزها ، بحسب الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن المطبخ السوري غالباً ما يتصدر قائمة أفضل المأكولات العربية لكونه يحتوي على مصادر متنوعة وفريدة .. ووصفات غير تقليدية انتشرت مؤخراً في أغلب الدول نظراً للاقبال عليها من أبرزها الفول والمسبحة والشاورما السورية.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا