المزيد من المشاكل حول خصوصية البيانات في “واتساب” .

0

المزيد من المشاكل حول خصوصية البيانات في “واتساب” .

تتكشف يوم بعد يوم فضائح جديدة تتعلق بـ خصوصية البيانات والمحادثات المرسلة عبر تطبيق المراسلة الشهر “واتساب” ، اخرها محادثات واتساب الجماعية العامة والتي بإمكان اي شخص على شبكة الويب الإطلاع عليها ، حيث ظهرت بعض المجموعات ضمن نتائج بحث جوجل أثناء البحث عنها ما يعني أن محرك البحث قام بأرشفتها .

صحفي من قناة DW الألمانية أوضح أن مجموعات الواتساب التي تستخدم خاصية دعوة الأشخاص بواسطة رابط خاص بها، تمت أرشفتها ضمن نتائج البحث ( غوغل) .

ما يعني يمكنك كتابة كلمات مفتاحية للبحث عن مجموعات واتساب بواسطة محرك بحث غوجل بكل بساطة وسهولة .

حيث قام محرك البحث غوغل مؤخراً بأرشفة 470 ألف رابط خاص بصفحة chat.whatsapp.com وهي المستخدمة لدعوة المستخدمين للإنضمام إلى المجموعات العامة في التطبيق .

من جهتها بينت شركة واتساب أن جميع المحتوى والرسائل التي تتم مشاركتها في القنوات العامة والتي يمكن البحث عنها، يمكن لمستخدمي واتساب العثور عليها، لذا يجب أن يشارك المستخدمين روابط الانضمام فقط مع الأصدقاء الذين يثقون بهم، هذا يعني لو أحد الأشخاص لو وضع رابط انضمام محادثة واتساب في أي صفحة ويب يمكن أرشفتها، هذا يعني أن جوجل يمكنها الوصول إليها وأرشفتها .

الجدير ذكره ان شركة “واتساب” اعلنت عن قيامها بإصلاح الخلل حيث لم تعد المحادثات العامة تظهر في نتائج بحث غوغل، الا انها تتاكد ان كان قد يظهر في محركات بحث أخر .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخطي إلى شريط الأدوات