المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب حول حريق صومعة الحبوب في مرفأ طرطوس

0

المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب حول حريق صومعة الحبوب في مرفأ طرطوس

أوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب أن خلايا الصومعة بطرطوس التي شهدت انفجارًا اليوم بقيت سليمة كما ان حبات القمح في المخزون لم تتضرر على الاطلاق واقتصرت الاضرار على كتلة البناء والشبكة الكهربائية.

و أشار أن صومعة المرفأ بطرطوس شهدت انفجاراً خفيفًا داخل الصومعة في مبنى الهيدهاوس أثناء عمل عناصر الصومعة حيث تم إبلاغ الجهات المختصة وحضرت سيارات الإطفاء والإسعاف والدفاع المدني وتم إسعاف خمسة مصابين من عناصر الصومعة إلى مشفى الباسل في طرطوس لإصابتهم بحروق بدرجات مختلفة مؤكدًا أنه تم إخماد الحريق بشكل كامل ولم تتضرر اية حبة قمح على الاطلاق.
أكد المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب ان الأضرار اقتصرت على كتلة البناء والشبكة الكهربائية المغذية له
وبين انه تم تشكيل فريق فني لتقييم الاضرار و للعمل مباشرة على اصلاحها وترميمها.

المهندس مهند اسماعيل  مدير عام مرفأ طرطوس  صرح بأنه نحو الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً سُمع صوت قوي وتصاعد دخان ناجم عن حريق في صومعة الحبوب الموجودة في حرم المرفأ ، وتديرها  السورية للحبوب.
و على الفور قامت وحدات الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء من المرفأ والمحافظة بالتدخل والاستجابة الفورية والمؤازرة ، حيث تم اسعاف خمسة عمال إلى مشفى الباسل وهم قيد العلاج حالياً في قسم الحروق ، وباشرت سيارات الاطفاء عملها لإخماد الحريق وتمكنت من السيطرة عليه وإطفائه كلياً و بأن اقتصرت الأضرار على الماديات وتقوم فرق فنية مختصة بتصميم الصوامع وعملها من السورية للحبوب ووزارة التجارة الداخلية بالكشف على الصومعة وبيان سبب الحريق كونها تتبع إداريا وفنيًا لها .

 

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.