الطفرة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر في بريطانيا بسرعة كبيرة 

0

الطفرة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر في بريطانيا بسرعة كبيرة

أعلن كبير الأطباء في بريطانيا كريس ويتي اليوم أن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تم الكشف عنها في بلاده تنتشر بسرعة كبيرة.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ويتي قوله: إن السلطات الطبية البريطانية نبهت منظمة الصحة العالمية بسرعة تفشي الطفرة الجديدة بجنوب شرق إنكلترا وإنها تستمر في تحليل المعطيات الواردة لتحسين فهمها للواقع.

وأشار إلى أنه لا توجد في الوقت الحالي مؤشرات على أن الطفرة الجديدة أكثر فتكاً من سابقاتها أم أنها قادرة على مقاومة اللقاحات المضادة لكورونا موضحاً أن أبحاثاً علمية جارية لتأكيد أو نفي ذلك.

وأفاد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في الـ 14 من الشهر الجاري بالكشف عن طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بوتيرة سريعة بجنوب شرق إنكلترا بما في ذلك لندن.

الحكومة النمساوية تعلن الإغلاق العام الثالث

بدورها أعلنت الحكومة النمساوية الإغلاق العام الثالث في البلاد اعتباراً من الـ 26 من الشهر الجاري ولغاية الـ 17 من كانون الثاني المقبل من أجل السيطرة على الإصابات السريعة والوفيات المرتفعة بفيروس كورونا.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس في مؤتمر صحفي مساء اليوم إنه “سيتم إغلاق كل شيء تقريباً في الفترة المذكورة وهناك قيود خروج صارمة بهدف تقليل عدد الإصابات الجديدة التي ما زالت مرتفعة وحالات الوفيات التي تضاعفت في الآونة الأخيرة”.

وأشار كورتس إلى منع الخروج نهائياً في احتفالات رأس السنة الميلادية موضحاً أن المدارس بالكامل ستتحول إلى التعليم عن بعد في الفترة بين الـ 7 والـ 17 من كانون الثاني المقبل.

إلى ذلك ألزمت الحكومة النمساوية المواطنين بالخضوع جماعياً لاختبارات كورونا أسبوعياً لعدد من الفئات المهنية مثل العاملين في القطاع التربوي من المعلمين والمعلمات في المدارس الابتدائية والخدمات العامة التي تتطلب تقارباً مباشراً مع العملاء والزبائن وقطاع الصحة وكل من له علاقة بالاتصال بالمريض.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.