الشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة ” سيرين ” الجوية قرب منبج .

0

الشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة ” سيرين ” الجوية قرب منبج .

أعلنت الشرطة العسكرية الروسية ، مساء أمس الخميس، سيطرتها على قاعدة جوية في محافظة حلب وذلك في إطار توسيع نشاطها في الشمال السوري .

اقرأ أيضاً :الجيش يحبط هجوماً للإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي .

وقالت الشرطة العسكرية الروسية إنها سيطرت على قاعدة سيرين الجوية قرب مدينة منبج التابعة لمحافظة حلب، والتي كانت مركزاً لقوات الاحتلال الأميركي قبل انسحابها مؤخراً .

وكانت القوات الروسية قد نشرت مروحيات وأنظمة صاروخية الأسبوع الماضي في مطار القامشلي شمال شرقي روسيا، وأقامت قاعدة لطائرات الهليكوبتر هناك.

وعرضت قناة تلفزيونية تابعة لوزارة الدفاع الروسية، الخميس الماضي، مقطعا يظهر تحليق طائرتي هليكوبتر هجوميتين من طراز مي-35 على علو منخفض فوق منطقة صحراوية قبل الهبوط في القاعدة الجديدة.

الجدير بالذكر أن قاعدة سيرين الجوية تعد ثاني قاعدة أميركية سابقة تتمركز فيها القوات الروسية بعد انسحاب القوات الأميركية من مناطق شمال شرقي سورية مطلع تشرين الأول الماضي .

وتم نشر ثلاث طائرات هليكوبتر روسيا ، كان بينها طائرة هليكوبتر للنقل العسكري من طراز مي-8 ، في القاعدة الجديدة بالفعل، وبعد ذلك ستشهد القاعدة وصول المزيد وفق ما ذكرت المحطة.

وتحتوي سورية على منشأتان عسكريتان دائمتان لروسيا ، هما قاعدة جوية في محافظة اللاذقية تستخدم لتنفيذ ضربات جوية على فصائل الارهابية ، وقاعدة بحرية في محافظة  طرطوس على البحر المتوسط.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا