السورية للتجارة في طرطوس تبدأ بتسويق الحمضيات إلى باقي المحافظات .

0

السورية للتجارة في طرطوس تبدأ بتسويق الحمضيات إلى باقي المحافظات .

قال محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى : إنه بهدف التدخل السريع والإيجابي لصالح دعم المزارعين في المحافظة، تم توجيه فرع السورية للتجارة بطرطوس بتسويق الحمضيات من محافظة طرطوس إلى محافظات ريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة، بمعدل 4 سيارات يومياً قابلة للزيادة لاحقاً بدءاً من يوم الأربعاء .

اقرأ أيضاً : ويستهدف القرى الأكثر فقراً … 19 ألف سلفة قدمها برنامج مشروعي الإنمائي في طرطوس .

وتابع أبو سعدى أنه “سيتم تسويق الحمضيات بشكل مباشر للمواطنين بأسعار جيدة ومناسبة تنعكس إيجاباً على الفلاح والمواطن، منوهاً لأهمية مراعاة الجودة والنوعية وتوضيبها بشكل جيد في مراكز الفرز والتوضيب بطرطوس .

ولفت “أبو سعدى” في تصريح لتلفزيون الخبر إلى أن حمضيات طرطوس من أجود وأفضل الأنواع في سورية ولا يجب أن تكون أسعارها متدنية .

يذكر أنه عُقد اجتماع برئاسة محافظ طرطوس في مبنى المحافظة يوم الثلاثاء للبحث في آلية تسويق الحمضيات ولإيجاد حلول لدعم الفلاحين والتخفيف من خسائرهم .

يُذكر أن بداية العام الحالي ، واجه موسم الحمضيات لدى الفلاحين في محافظة طرطوس أضراراً كبيرة نتيجة العواصف المطرية التي لحقت به ، حيث تم تقديم الوعود للفلاحين بتعويضهم وتسويق كافة حمضياتهم وبأسعار منافسة إلا أن ذلك لم يحصل حينها ولم يبصر النور وبقيت الوعود وعود .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا