السورية للتجارة تدرس مقترح لمنح المعلمين قرض بقيمة مليون ليرة بدون فوائد .

0

السورية للتجارة تدرس مقترح لمنح المعلمين قرض بقيمة مليون ليرة بدون فوائد .

كشف مدير المؤسسة السورية للتجارة ، أحمد نجم عن وجود مقترح لمنح المعلمين في دمشق قرض بقيمة مليون ليرة سورية، يقدم على شكل مواد من المؤسسة .

وأوضح “نجم” لصحيفة الوطن المحلية، أن المقترح قدّمه له عضو “مجلس الشعب” عهد الكنج في اتصال هاتفي، ولا توجد له ترجمة عملية أو قانونية على أرض الواقع حتى الآن، لكنه قابل للتنفيذ .

اقرأ أيضاً : بالأرقام … عدد الموظف والمتقاعدين المستفيدين من زيادة الرواتب في سورية

مؤكداً دعم المؤسسة له لأنه يصب في مصلحة المعلمين .

وأكد “نجم” أن المؤسسة مستعدة لتنفيذ مثل القرض مهما كان العدد المطلوب من القروض، في إطار نظام عملها، وضمن المواد التي تتعامل فيها .

وخلال شهر آذار من عام 2019، كانت قد اعلنت السورية للتجارة عن فتح باب البيع بالتقسيط لكافة العاملين في الدولة بمناسبة عيدي الأم والمعلم، بمبلغ 50 ألف ليرة، وألزمت العامل بتسديده على 10 دفعات شهرية، بعد تقديم بيان راتب وكفيل.
وسبق أن عُقد اجتماع حكومي في آب 2018، وأقرّ بمنح كل موظف في الدولة قرضاً قيمته 50 ألف ليرة دون فائدة ولمدة 10 أشهر، لشراء القرطاسية والمستلزمات المدرسية من السورية للتجارة، وإلزام الأخيرة ببيعها بسعر الكلفة.
وانطلقت السورية للتجارة مطلع 2017 بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث قبل دمجها، لتحقق ربحاً صافياً وصل إلى قرابة المليار بنهاية 2017، حسبما أعلنته سابقاً.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا