اخبار العالم

السلطات الأردنية تحظر منصة تيك توك بشكل مؤقت في البلاد

أعلن الأمن العام الأردني ، الجمعة ، أن منصة “تيك توك” توقفت مؤقتاً عن العمل داخل البلاد “بعد إساءة استخدامها” خلال إضراب سائقي الشاحنات الذي أسفر عن مقتل ضابط في الشرطة برتبة عقيد.

وقبل الإعلان الرسمي .. ذكر رواد تطبيق “تيك توك” في الأردن بأنه تم تعليق العمل بالتطبيق منذ صباح الجمعة.

وشهد التطبيق إطلاق العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بإضراب سائقي شاحنات النقل .. والتي تضم أغانٍ تفاعلية وحماسية لأعمال التخريب وإغلاق الطرق.

فيما أعلنت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالأمن العام الأردني أن الوحدة وفرق مكافحة الجرائم الإلكترونية تراقب ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا سيما فيما يتعلق بخطاب الكراهية والتحريض على التخريب والاعتداء على قوات الأمن والنظام والممتلكات ونقاط التفتيش.

وأوضح في بيان أن الجهات المختصة ستقدم للعدالة كل من يرتكب مثل هذه الجرائم.

وذكر البيان إن منصة “تيك توك” لم يكن لها دور في مكافحة إساءة بعض مستخدميها ، وسمحن بنشر أعمال عنف أو دعوات للفوضى ، كما روجت مقاطع فيديو من خارج المملكة وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين ، لذلك تم إيقاف خدماتها في المملكة مؤقتاً.

ووقعت الأحداث خلال ليلة حارة في بعض مناطق الأردن .. خاصة في الجنوب ، تعبيراً عن استياء المواطنين من قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المحروقات للمرة الثامنة هذا العام.

وبينما حاولت الحكومة الأردنية امتصاص غضب المحتجين من خلال توزيع دعم الوقود لهم حصرياً وتأجيل القروض المصرفية لهذا الشهر .. إلا أن كل هذه القرارات لم تحقق مطالبهم.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى