الجيش يسقط طائرة مسيرة تركية ويصد هجوماً لقوات الاحتلال التركي في الحسكة .

0

الجيش يسقط طائرة مسيرة تركية ويصد هجوماً لقوات الاحتلال التركي في الحسكة .

أسقط الجيش العربي السوري طائرة معادية تركية مسيرة في ريف القامشلي .

فيما تصدت وحدات أخرى من الجيش لهجوم عنيف لقوات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية التابعة لها غرب تل تمر بريف الحسكة  الغربي .

اقرأ أيضاً : الطيران السوري يُدمر ناقلات ومراكز تكرير النفط تُستخدم للتهريب الى تركيا

وتبين أن الطائرة المسيرة التي أسقطها الجيش في قرية حامو بريف القامشلي تتبع للنظام التركي، دون معلومات أكثر حول المهمة التي كانت تقوم بها بحسب ما أفادت وكالة سانا الرسمية .

وفي ريف الحسكة الغربي، واصلت وحدات الجيش انتشارها على الطريق الدولي الحسكة – حلب، ودخلت قرى الكوزلية وتل اللبن وأم الخير بريف تل تمر الغربي .

وفور دخول وحدات الجيش إلى قرية تل اللبن، تصدت لهجوم عنيف شنته قوات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية الداعمة لها على القرية .

 

وكانت تركيا بدأت في أكتوبر تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية تحمل اسم “نبع السلام”، في منطقة شرق نهر الفرات شمال سورية ، لإنشاء منطقة آمنة داخل الأراضي السورية، فيما تقول أنقرة إنها تهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى هذه المنطقة.

كاان لجيش التركي قد علق ، العملية العسكرية في شمال سورية بحسب وكالات انباء تركية  ، في 17 أكتوبر تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب المجموعات الكردية المسلحة من تلك المنطقة، كما وقعت تركيا اتفاقا آخر مع روسيا حول تلك المنطقة.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا