الجيش السوري يستعد لاطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير مدينة إدلب

0

الجيش السوري يستعد لاطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير مدينة إدلب

قالت  صحيفة “الوطن” السورية، أن الجيش السوري قام بارسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محاور ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.
وأردفت الصحيفة أن هذه التحركات العسكرية، جاءت تزامنا مع استهداف الجيش السوري لمواقع الإرهابيين بجبل الزاوية وسهل الغاب بريفي إدلب وحماة.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر عسكري أن “هذه التعزيزات تسمح للجيش السوري تنفيذ أي عملية عسكرية في المنطقة التي تفصله عن جنوب طريق عام حلب اللاذقية أو ما يعرف بطريق M4، في قسمه الذي يخترق ريف إدلب الغربي ويؤدي إلى مدينة جسر الشغور الاستراتيجية.

قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، العميد هيثم حسون، إن القيادة العسكرية السورية أصبح لديها قناعة مطلقة، بأن أي عملية سياسية لا يمكن أن تؤدي لإنهاء الوضع الشاذ في إدلب أو تحريريها من الاحتلال التركي ومن قوات إرهابيين التي تدعمهم تركيا باستمرار.

وأضاف أن ما يجري الآن من تعزيزات عسكرية، يأتي في إطار الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من عملية تحرير إدلب التي انتهت مرحلتها الثانية قبل عام، كما يهدف أيضا لقطع الطريق على ما تقوم به السلطات التركية من تغيير ديموغرافي في المنطقة، عبر طرد السكان واستقدام وتوطين عائلات الإرهابيين الذي يتم دفعهم باتجاه المحافظة.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.