الثلوج في سورية تشق طريقها   و بداية من القلمون لتمتد الثلاثاء الى باقي المحافظات

الثلوج في سورية تشق طريقها   و بداية من القلمون لتمتد الثلاثاء الى باقي المحافظات

تتاثر البلاد بفعالية كبيرة جديدة للمنخفض من منتصف الليلة خصوصا في الساحل السوري وتبدأ الثلوج من فجر الأحد على القلمون وبدء من الثلاثاء ثلوج على مناطق واسعة من القطر.




وتتجدد الهطولات المطرية المترافقة بالبرق والرعد وبفعالية كبيرة في المنطقة الساحلية خصوصا من بعد منتصف هذه الليلة ويتوقع أن تستمر الهطولات مستمرة أو متقطعة حتى ليل غد الأحد.

بالنسبة للمناطق الداخلية ستتأخر الفعالية حتى بعد ظهر وليل السبت في المنطقة الوسطى والشمالية بينما ستكون الفعالية أقل من مساء السبت في دمشق وبعد ظهر الأحد في درعا بينما سيكون الجو غائما جزئيا في المنطقة الشرقية.

ستستمر درجات الحرارة بالتراجع وستبدأ الثلوج بالتساقط من فجر الأحد على مرتفعات القلمون وتزداد اتساعا على تلك المرتفعات فجر الإثنين وفجر الثلاثاء على المناطق الشمالية والساحلية أيضا ويتسع نطاق الثلوج فجر الأربعاء لتشمل المرتفعات الساحلية والشمالية وحتى الجزيرة وفي دمشق حيث ستهبط درجات الحرارة دون الصفر وتصل الثلوج على ارتفاع 1000 متر في جبال الساحل.

تشتد الرياح الجنوبية الغربية لأكثر من 40 كم/سا خصوصا الأحد على المنطقة الساحلية وحتى 35 كم/سا في المنطقة الوسطى والشمالية والجنوبية، وتكون شرقية في الجزيرة بسرعة حتى 30 كم/سا. وجنوبية في المنطقة الشرقية حتى 25 كم/سا.

أمواج البحر تزداد ارتفاعا وتصل منتصف ليلة الغد حتى 3 أمتار وتستمر كذلك طيلة يوم الأحد وحرارة المياه 20 درجة وحركة الأمواج من الجنوب الغربي نحو الشمال الشرقي.

تظهر الخريطة احتمالات الهطل يوم السبت الساعة 3 بعد الظهر حيث ستشمل الساحل ولبنان بشكل رئيسي وبنسب أقل القنيطرة والمناطق الوسطى والشمالية والجزيرة، أما خريطة انتشار الثلوج فستكون في أوجها صباح الأربعاء.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.