التوصل إلى اتفاق بين العاملين في مرفأ طرطوس و الشركة الروسية المستثمرة .

0

التوصل إلى اتفاق بين العاملين في مرفأ طرطوس و الشركة الروسية المستثمرة .

كشفت مصادر مطلعة أنه تم التوصل إلى حل يخص عمال مرفأ طرطوس بعد الخلاف الأخير بينهم و بين نقابتهم من جهة  و الشركة الروسية المشغلة من جهة ثانية .

حيث تم تشكيل لجنة لدراسة صك العقد الذي اقترحته الشركة الروسية المستثمره و المراد إبرامه مع العاملين و إبداء الملاحظات إن وجدت و الحفاظ على الحقوق التأمينية .

و بحسب صحيفة الوطن المحلية فأن اللجنة أكدت أن العقد المقترح إبرامه مع العاملين لا يتعارض مع قانون العمل رقم 17 لعام 2010 كما أنه يحافظ على الحقوق التأمينية للعاملين و حقوقهم المكتسبة ، كمت يحفظ حقوق العاملين و بالإمكان اعتماده على أن يوقع على ثلاثة نسخ و تودع إحداها لدى فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بطرطوس .

و بحسب الصحيفة يتضمن العقد أن يعود لطرفي العقد إدراج ما يتفقان عليه من مزايا و أجور إضافية و منها دفع الشركة المستثمرة الحصتين التأمينيتين عن العامل و رب العمل لمؤسسة التأمينات الاجتماعية إضافة إلى تسديد الضرائب المقررة على الأجور والتعويضات .

وبينت اللجنة أنه يتم منح العاملين “دائمين ومتعاقدين” إجازة بلا أجر لمدة سنة بغرض التعاقد مع الشركة المستثمرة فقط على أن تجدد تلقائياً وسنوياً .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا