التعليم العالي تستعد لإجراء الامتحان الوطني الموحد للتمريض والمعلوماتية .

0

التعليم العالي تستعد لإجراء الامتحان الوطني الموحد للتمريض والمعلوماتية .

أوضحت مدير عام مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي ، “ميسون دشاش”، أنه يتم التحضير لإجراء امتحان التمريض الموحد نهاية الشهر الجاري، على أن تستكمل الامتحانات لنهاية العام بإجراء امتحان المعلوماتية في 14 كانون الأول القادم .

وأشارت “دشاش” في تصريح لموقع “الوطن اون لاين” إلى أن 1800 طالب وطالبة يتقدمون إلى امتحان العمارة الموحد السبت القادم، مؤكدة أن الجلسة الثانية تتضمن امتحانا ً كتابياً لمدة ساعة ويخصص له 100 درجة من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية (النارس).

اقرأ أيضاً : نتائج مفاضلة التعليم المفتوح الأسبوع القادم .

وأضافت “دشاش” أن الامتحان يتناول محور تاريخ ونظريات العمارة ومحور التخطيط ومحور التنفيذ، ومحور التصميم المعماري، إضافة إلى امتحان عملي في مجال تخطيط المدن لمدة ساعتين ونصف يخصص له 25 درجة يسبر مستوى معرفة وفهم الطالب وقدرته على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية.

جدير بالذكر أن الطلاب تقدموا للجلسة الأولى من الامتحان والتي تضمنت امتحاناً عمليا فقط في مجال التصميم المعماري وتمحور حول ((تصميم مركز لليافعين))، وخصص له 75 درجة ولمدة أربع ساعات.

وأوضحت “دشاش” أن المركز أجرى الامتحان في 5 مراكز، مضيفة: “في مركز جامعة دمشق تقدم (800) طالباً وفي مركز جامعة حلب تقدم (298) وفي مركز جامعة تشرين تقدم (174) طالباً، وفي حين تقدم (395) طالبا في مركز جامعة البعث، وفي مركز جامعة حماه (78) طالباً”.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا