البيت الأبيض : إعلان النصر على وباء كورونا ليس الآن .

البيت الأبيض : إعلان النصر على وباء كورونا ليس الآن .

أطلق كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض “أنتوني فاوتشي” ، تحذيراً من خطورة وباء كورونا وسلاسلاته الجديدة ، قائلاً إن : “إعلان النصر في أمريكا على الوباء الآن ، قد يقود إلى ارتفاع كبير في عدد المصابين” .

وأضاف فاوتشي أن : “موجة جديدة  في مصابي كورونا أمر وارد وقد تكون خطيرة جدا ، في حال جرى تخفيف إجراءات ارتداء أقنعة الوجوه و التباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات ” .

وبحسب وكالات ، يرى “فاوتشي” أن معدل 55 ألف إصابة يومياً مثير للقلق ، ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في أعداد المصابين وهذا ما لا نتمناه أن يحدث لأنه سيكون كارثي .

وتابع فاوتشي : “لا تعلنوا النصر قبل الأوان ، إذ لا يزال أمامنا الكثير لننجزه .. إن البقاء عند معدل 55 ألف إصابة يومياً ليس جيداً ، وعلينا العمل لتخفيض عدد المصابين” .

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم تضرراً من جراء وباء كورونا المستجد ، مع تسجيل نحو 30 مليون إصابة بالفيروس و 550 ألف وفاة اضافة الى حدوث موجات جديدة خطيرة  في بلدان مختلفة  .

فيما استقرت أعداد المصابين بالفيروس في البلاد في الأسابيع الأخيرة عند 55 ألف مصاب يومياً ، مما دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن الوباء على وشك الانتهاء ، خاصة مع اعتماد العديد من اللقاحات .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا