الاولى عربياً .. افتتاح اول عيادة متخصصة بصحة الرجل في سوريا .

كشف نقيب أطباء ريف دمشق ، الدكتور خالد موسى عن افتتاح أول عيادة متخصصة تهتم بصحة الرجل في سوريا .. والتي تعد الأولى عربياً ، والتي سيكون مقرها في مدينة دوما بريف دمشق .

وفي تصريح خاص لموقع “صاحبة الجلالة” .. قال موسى أن هذه العيادة ستكون تحت مسمى المشورة الطبية للرجل ، بما يخص الزواج والمشاكل الصحية المتعلقة بالرجل ، سواء بالحالة الجنسية أو المشاكل العائلية التي تعترضه في حياته الزوجية .

وأوضح “موسى” أنه سيكون عليها إشراف من قبل مجموعة أطباء أخصائيين .. بالصحة النفسية والعصبية ، بالإضافة لاختصاصيين بالأمراض التناسلية لحل مشكلة الإنجاب .

وأكد موسى أن العيادات قيد التجهيز ، والتي سيكون من ضمنها مركز لفحص ما قبل الزواج لكشف أمراض الوراثة مثل التلاسيميا ، والمنجلي ، بالإضافة للأمراض التي تنتقل جنسياً ،  مثل أمراض الكبد والايدز ، كما تضم العيادات تحاليل عامة ، وتدعمها نقابة أطباء ريف دمشق مادياً ، للتوفير على المواطنين .

وبين “موسى” ان العيادة ستكون مركزية لمحافظة ريف دمشق .. وتهدف إلى رفع وتعزيز درجة الوعي بصحة الرجل ، وتمكين الرجال من الإحاطة ، بما يجب أن يكون في هذا الجانب ، والتحفيز كذلك على أهمية إدراك مشكلات الصحة الإنجابية مبكراً .

وتحدث “موسى” عن عوامل الخطورة المحيطة بالرجل بفعل الممارسات المعتادة .. وهي تجربة فريدة ستثري القطاع الصحي ، وتسعى العيادة إلى تشجيع وتمكين الرجال من التعرف على الثقافة الإنجابية ، وتدعيم دورهم الاجتماعي والأسري في المحافظة على صحة وسلامة الأسرة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا