الامارات تسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل للشركات .

ذكرت وسائل إعلام خليجية ، ان الامارات ستسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل للشركات ، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من الأول من يونيو/حزيران .

السماح للمستثمرين الاجانب بتملك الشركات

وكالة الأنباء الإماراتية “وام” نقلت عن وزارة الاقتصاد الإماراتية أن قانون الشركات التجارية سيدخل حيز التنفيذ ابتــ.ـداءً من 1 حزيران المقبل ، وسيتيح للمستثمرين ورواد الأعمال تأسيس الشركــ.ـات وتملكها بشكل كامل في الأنشطة الاقتصادية .

“عبد الله بن طوق المري” ، وزير الاقتصاد الإماراتي قال إن “تطبيق التعديلات على قانون الشركــ.ـات التجارية ابتداءً من يونيو المقبل خطوة جديدة تعكس الأهمية التي توليها حكومــ.ـة الإمارات لدعم الاقتصاد بمختلف قطاعاته وتعزيز جهوزيتها للمستقبل ، خاصةً وأن القانــ.ـون يأتي في إطار رؤية شاملة للدولة لتعزيز مكانتها كواجهة عالمية للاستثمارات” .

كما كانت حكومة الإمارات قد اعتمدت أخيراً تعديل قانون الشركات التجارية ، وإلغاء الشرط الذي يلزم المستثمرين والشركات العالمية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة ، وذلك بهدف تعزيز مرونة الاقتصاد الوطني ودعمه، ورفع جاذبية البيئة الاستثمارية في الدولة إلى مستويات رائدة عالمياً .