الأمن الجنائي في طرطوس يوقف ثلاثة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية (صور)

0

الأمن الجنائي في طرطوس يوقف ثلاثة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية (صور)

تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من توقيف ثلاثة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية وذلك في إطار الجهود التي اتخذتها وزارة الداخلية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة السورية، وملاحقة الأشخاص الذين يعملون في تصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وبحسب ما نشرته وزارة الداخلية في سورية هم المدعو ( خ. ح ) وشقيقه ( و .ح )، والمدعو (ج . س)، وضبط بحوزتهم عملات أجنبية ومبالغ مالية بقيمة/ 3.253.500 / ثلاثة ملايين ومائتان وثلاثة وخمسون ألفاً وخمسمائة ليرة سورية، كما عثر بحوزة المقبوض عليه ( ج . س) على قطعتين من مادة الحشيش المخدر ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بمزاولتهم مهنة الصرافة بشكل مخالف للقانون والتعامل بغير الليرة السورية، وذلك بهدف تحقيق الربح المادي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص .

وكان  اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية خلال الاجتماع مع عدد من الضباط المعنيين في وزارة الداخلية شدد  على الجدية في استقصاء الجرائم المتعلقة بالتعامل بغير الليرة السورية والمتلاعبين بأسعار صرفها، والتنسيق مع ضابطة مصرف سورية المركزي لضبط مرتكبي هذه الجرائم والتركيز على ضبط المخالفين بالجرم المشهود، مع مراعاة الضوابط الموضوعية في تنظيم الضبوط

ودعمها بالأدلة والقرائن القاطعة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق هؤلاء، والتزام الحيادية، وعدم الاعتماد على المعلومات الكيدية.

 

وكذلك رصد ومتابعة وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي يتم من خلالها إذاعة أخبار ملفقة وكاذبة، أو إعادة نشر وقائع ملفقة أو وهمية بإحدى الوسائل المذكورة أو بأي وسيلة أخرى لإحداث التدني أو عدم استقرار قيمة الأوراق النقدية الوطنية، وكشف من يقف ورائها، وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا