الأكثر فائدة الشاي الأخضر أم الأسود !!

0

 

الأكثر فائدة الشاي الأخضر أم الأسود !!

كشفت دراسات حديثة عن الأكثر فائدة بين الشاي الأخضر و الأسود و كشفت أن تناول الشاي 3 مرات أسبوعياً من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تؤدي إلى الوفاة ، ويساعد في الحصول على حياة صحية جيدة .

أشارت هذه الدراسات أيضا إلى أن فوائد الشاي أكثر وضوحا عند من يتناولون الشاي الأخضر عن غيرهم الذين يتناولون الشاي الأسود، وأيضا فوائدها واضحه تجاه من يتناول الشاي بشكل منتظم على لفترة زمنية أطول، و أشارت أيضا إلى أن فوائد الشاي الأخضر أكبر بكثير من الفوائد التي يملكها الشاي الأسود.
وأوضحت الدراسات السابقه إ أن فوائد الشاي كانت أكثر فعالية بين الرجال،

حيث أسفرت الدراسات أن الذين لا يملكون تاريخ مرضي و اصابات بالنوبات القلبية او أمراض دماغ و سرطان قد وضعو في مجموعتين تحتويان على الأشخاص الذين يتناولون الشاي ثلاث مرات أسبوعيا وأولئك الذين يتناولون الشاي بعدد أقل ، و الذين لا يتناولون الشاي على الإطلاق و راقبوهم على مدار 7 سنوات.
تبين أن الذين يتناولون الشاي بانتظام هم أقل عرضة لأمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة لاتتجاوز 20 بالمئة، و 22 بالمئة هم أقل تعرض لخطر الموت من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
و تبين أيضا إن الذين يشربون الشاي بانتظام في الخمسين من العمر، قد.يعيشون حوالي 1.26 سنة أكثر من أولئك الذين لايشربونه بشكل دائم .

شر الشاي بشكل يومي له فوائد عديده :

الشاي الأخضر مقابل الشاي الأسود
إن الشاي الأخضر يعتبر مصدرا غني جدا باللفلافانويد، خاصة بوليفينول الشاي، خصوصا أن هذه المركبات النشطة بيولوجيا، من الممكن أن تكون وقائية ضد عوامل أمراض القلب .
حيث لا نختلف على أن الشاي الأخضر و الشاي الأسود منتوجان من النبات ذاته ويملكان بخصائصهما الكافيين بالكمية ذاتها ، و لكن معالجة الشاي الأسود تكون مختلفة عن طريقة معالجة الشاي الأخضر.

إن الشاي الأخضر بإمكانه أن يكون فعالا أكثر من الشاي الأسود في مضادات الأكسدة، هذا ما يؤظي لتحسين وضع الدهون في الدم، وبهذا فإنه الأكثر فائدة في حماية القلب والأوعية الدموية .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.