الأرصاد الجوية  : هطولات مطرية غزيرة و ثلجية على المرتفعات العالية

0

الأرصاد الجوية  : هطولات مطرية غزيرة و ثلجية على المرتفعات العالية .

توقعت المديرية العامة الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون هطولات مطرية غزيرة أحياناً وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة و ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية .

و تستمر الفعالية الجوية خلال يوم الجمعة وتضعف قليلاً نهار السبت وتعود لتتجدد هذه الفعالية خلال ساعات بعد الظهر والمساء وتستمر حتى يوم الثلاثاء، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة .

وبحسب المديرية ، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي/2-3/درجات مئوية، وتكون الرياح شرقية معتدلة تنشط أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية مع هبات تتجاوز سرعتها 70 كم/سا وتضعف خلال ساعات بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج على الساحل ومتوسط ارتفاع الموج في الداخل .

وبالنسبة ليوم غد السبت يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية فوق أماكن متفرقة من البلاد، تكون غزيرة فوق المناطق الساحلية والجنوبية خلال ساعات المساء والليل، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل .

كما حذرت مديرية الأرصاد من نشاط الرياح الشرقية الجمعة نهاراً في المنطقة الساحلية حيث تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/سا أحياناً، كما حذرت من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا