الأرصاد الجوية : طقس ربيعي ومنخفض محمل بالأمطار يبدأ مساء الأحد

الأرصاد الجوية : طقس ربيعي و منخفض محمل بالأمطار يبدأ مساء الأحد

توقعت المديرية   العامة للأرصاد  الجوية في سورية ، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالــــي /4-6/ درجات مئوية ، و الجو بين الصحو و الغائم جزئياً بشكل عام .

كما يكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام ، و بارداً على المناطق الجبلية ، و يحذر من حدوث الضباب خاصة في المنطقة الشمالية الغربية ، و ذلك  خلال ساعات الصباح الباكر ، وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

بالنسبة ليوم غد الأحد يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام ، و يتحول الى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الساحلية و الشمالية الغربية ، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر ، و تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

و كان الدكتور رياض قره فلاح أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين ،  كشف لتلفزيون الخبر عن تجدد المنخفض يوم الإثنين القادم ليستمر حتى صباح يوم الخميس.

أوضح أن “الجو يبقى مشمس و صافي حتى ليل و فجر الإثنين ،  حيث يتقدم منخفض جوي ماطر متوسط الفعالية يتركز على المنطقة الساحلية ، حيث تهطل الأمطار أيام الإثنين و الثلاثاء و الأربعاء حتى صباح الخميس”.

كان طقس سورية بشكل عام شهد حالة استقرار تام ، و ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، و سبق هذا الاستقرار منخفض قطبي المنشأ ، ترافق بانخفاض شديد بدرجات الحرارة ، و تراكم الثلوج على الجبال .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا