الأرصاد الجوية : الجو ماطر والحرارة إلى انخفاض وتحذيرات من تشكل الضباب والسيول

0

الأرصاد: الجو ماطر والحرارة إلى انخفاض وتحذيرات من تشكل الضباب والسيول

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصةً على المناطق الجنوبية .
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الجنوبية وشرقية في باقي المناطق معتدلة مع هبات نشطة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
بالنسبة ليوم غد الخميس تضعف الفعالية الجوية ويميل الجو للاستقرار في أغلب المناطق كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكلٍ عام، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية
كما حذرت المديرية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصةً في دمشق والمنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، خلال ساعات مساء وليل الأربعاء، وفي المناطق الجنوبية الشرقية والبادية نهار غدٍ الخميس.
وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن أغلب المحافظات شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 51 مم في الحرمون بريف دمشق.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.