اعلان هام بخصوص كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 .

كشفت السلطات في قطر ، عن اجراءات جديدة تتعلق بحضور كأس العالم لكرة القدم 2022 .. المقام على اراضيها .

وتحدث الشيخ “خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني” .. رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عن جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 .. لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط .

وأكد رئيس الوزراء القطري في حوار مطول مع رؤساء تحرير الصحف المحلية .. نشرت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية “قنا” ، أن البنية التحتية لكأس العالم 2022 جاهزة من جميع النواحي .. وعلى أعلى المستويات من شبكة مواصلات وخدمات مختلفة بما في ذلك الإقامة والرعاية الصحية .

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى إنه عندما يحين موعد بطولة كأس العالم قطر 2022 ستكون معظم دول العالم قد قامت بتطعيم وتحصين مواطنيها .. ومع ذلك ولوجود احتمال عدم قدرة بعض الدول على تطعيم جميع مواطنيها .. لن تسمح دولة قطر بدخول الجماهير للملاعب دون تلقيهم التطعيم الكامل ضد الفيروس .. ولذلك تجري حالياً مفاوضات مع إحدى الشركات لتوفير مليون لقاح ضد فيروس كورونا من أجل تحصين وتطعيم بعض القادمين إلى بطولة كأس العالم فيفا قطر .

وأضاف : “هدفنا الأساسي من تطعيم بعض القادمين إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم هو حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين” .

وأوضح إنه حسب خطط البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا في قطر .. فإن ما يقارب من 72 بالمئة من إجمالي المستحقين سيكونون قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح هذا الأسبوع .. علماً بأن الاستثمار المبكر في تلك الشركات سمحت لدولة قطر أن تكون لها الأولوية في الحصول على جرعات اللقاحات وهو ما حدث .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا