احتجاج مرتزقة سوريين يجبر النظام التركي على نقلهم من ليبيا إلى اسطنبول

0

“احتجاج مرتزقة سوريين يجبر النظام التركي على نقلهم من ليبيا إلى اسطنبول”

أقلعت يوم أمس، طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية من مطار معيتيقة، تنقل على متنها مرتزقة إرهابيين سوريين تابعين للنظام التركي من طرابلس إلى مدينة إسطنبول، بعد أن تمرد عدد كبير منهم بسبب تأخر صرف رواتبهم.




وأفادت مصادر من داخل مطار معيتيقة، حسب وكالة «نوفا» الايطالية، بأن الطائرة قامت بنقل مسلحي المرتزقة السوريين الذين أرسلهم النظام التركي، بعد تظاهر العشرات منهم داخل كلية الشرطة في طرابلس، احتجاجاً على تأخر رواتبهم، حسب فيديو مسرب من معسكر الكلية.
وذكرت المصادر أن أزمة مالية وراء غضب المرتزقة السوريين الذين تأخرت رواتبهم 5 أشهر، حيث بلغت مستحقات المرتزقة المتأخرة 10 آلاف دولار أميركي للمرتزق الواحد!!

ويقوم النظام التركي بإشعال لهيب الحرب في ليبيا بإرسال المرتزقة الإرهابيين لدعم ميليشيات ما تسمى «حكومة الوفاق» الإخوانية، بعد إغرائهم بالجنسية التركية وألفي دولار شهرياً، علماً أن أعمارهم تتراوح بين 17 و30 عاماً، في «تجارة حرب» نقلتها تركيا في وقت سابق إلى سورية ومن ثم إلى ليبيا.

وقال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، في تصريحات صحفية سابقة: إن النظام التركي أرسل أكثر من 17 ألف مرتزق إرهابي إلى ليبيا بهدف السيطرة على النفط الليبي وسرقته.

ومنذ إبرام رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس «حكومة الوفاق» في ليبيا فايز السراج، مذكرتي تفاهم، في كانون الأول 2019 إحداهما بشأن ما يسمى «ترسيم الحدود البحرية»، والأخرى أمنية استخدمت لإرسال قوات تركية إلى ليبيا، بدا أردوغان بإرسال مرتزقة إرهابيين من سورية إلى ليبيا لدعم ميليشيات السراج في المعارك ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

كما أكدت التقارير إرسال نظام أردوغان الآلاف من المرتزقة الإرهابيين السوريين إلى ليبيا بينهم أطفال دون سن الـ18، وعاد قسم منهم بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية على حين بقي القسم الأكبر منهم هناك.




ووصف، رئيس مجموعة العمل في الأمم المتحدة، المعني بمسألة استخدام المرتزقة كريس كواجا، في حزيران الماضي استخدام هؤلاء المرتزقة بأنه خرق لحظر الأسلحة الحالي الذي فرضه مجلس الأمن، والذي يتضمن حظراً على توفير أفراد المرتزقة المسلحين، فضلاً عن أنه يعد انتهاكاً للاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم والتي تعد ليبيا طرفاً فيها.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.