اتش تي سي HTC تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي Vive Pro 2 دقة 5K .

كشفت شركة اتش تي سي ( HTC ) النقاب عن نظارة الواقع الافتراضي المطورة Vive Pro 2 دقة 5K ، وهي تحديث لنظارة الواقع الافتراضي المتطورة التي تضيف مجموعة من التحسينات الصغيرة الجديرة بالاهتمام .

نظارة الواقع   Vive Pro 2 دقة 5K

وبحسب مواقع تقنية متخصصة   تتنافس Vive مع Oculus على سوق الواقع الافتراضي ، وبينمــ.ـا تتولى Oculus Quest 2 الجانب غير المكلف والصديق للمستهلك من الواقع الافتراضي ، فإن Vive من إتش تي سي تتوجــ.ـه نحو المستوى الاحترافي للواقع الافتراضي باستخدام نظارة Vive Pro 2 .

وتمثل الشاشة الجديدة أكبر تغيير ، حيث تقدم الآن دقة 5K ، ومعدل تحديث 120 هرتز، ومجــ.ـال رؤية 120 درجة ، وبالمقارنة ، فإن نظارة Vive Pro الأصلية الصادرة في عام 2018 تتميز بدقة تبلغ 2880×1600 بكسل ، ومعدل تحديث 90 هرتز ، ومجال رؤية 110 درجة ، ويعني هذا أن عوالم الواقع الافتراضي تستحوذ على قدر أكبر من رؤيتك .

وتدعم Vive Pro 2 الجديدة أيضًا ضغط بث العرض ، أو DSC، للمرة الأولى من نوعها في نظــ.ـارة واقع افتراضي ، ويمثل DSC معياراً دون ضياع بصري في أغلب الأحيان في الشاشات المتطورة .

وتقول “إتش تي سي” : إن Vive Pro 2 تقدم ضبابية أقل للحركة، وتوضح الشركة أيضًا أن الخطوط المتــ.ـداخلة التي يمكن ملاحظتها في العديد من نظارات الواقع الافتراضي القديمة، والمعروفة باسم تأثير باب الشاشــ.ـة، تم التخلص منها .

وتتمتع Vive Pro 2 بالميزات المريحة المعتادة للنظارات المتطورة ، بما في ذلك الأشرطة القابــ.ـلة للتعديل ، وأقراص التحجيم السريعة الضبط ، والمسافة بين الحدقتين القابلة للتعديل IPD .

كما أن مكبرات الصوت المدمجة معتمدة من الصوت العالي الدقة مع الصوت المكاني الثلاثي الأبعــ.ـاد ، وتعمل النظارة مع السماعات الخارجية .

وتعمل Vive Pro 2 الجديدة أيضًا مع جميع ملحقات Vive SteamVR ، بما في ذلك متتبعات Vive و متتبع Vive Facial Tracker الجديد وأي وحدات تحكم SteamVR وغيرها من الملحقات .