إعادة افتتاح المنشآت السياحية ورفع سعر استلام القمح من الفلاحين .. إليكم أبرز قرارات الفريق الحكومي .

0

إعادة افتتاح المنشآت السياحية ورفع سعر استلام القمح من الفلاحين .. إليكم أبرز قرارات الفريق الحكومي .

وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم على إعادة افتتاح “المنشآت السياحية” بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني ومنع تقديم الاراكيل حفاظا على الصحة العامة على ان يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد /30/ يوماً .

كما وافق المجلس على رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد، وذلك استمراراً لخطة الدولة بدعم القطاع الزراعي واستجرار كامل محصول القمح في جميع المحافظات .

واعتمد مجلس الوزراء خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة الى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة مجددا تأكيده على كافة المواطنين التصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا .

ووافق مجلس الوزراء على خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما وبنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية .

كما سمح مجلس الوزراء ببدء التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة على ان يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والاعدادية .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.