إحباط هجمات إرهابية لتنظيم داعش في موسكو

0

إحباط هجمات إرهابية لتنظيم داعش في موسكو

أحبط الأمن الروسي “هجمات إرهابية مزمعة” كان ينوي تنظيم داعش شنّها في منطقة موسكو، حسب ما نقلته وكالة الإعلام الروسية.

ونقلت الوكالة عن جهاز الأمن الاتحادي تأكيده، اليوم الأربعاء، الكشف عن خلية متشددة وتفكيكها، كما تم اعتقال شخص خطط لتنفيذ هذه الهجمات وضبط قنبلة بدائية الصنع.

وقالت وسائل إعلام روسية رسمية، الأربعاء، أن سلطات الأمن أحبطت مخططات لهجمات إرهابية من جانب تنظيم “داعش” في منطقة موسكو.

وذكر بيان الأمن الروسي، أنه “تم العثور في أماكن إقامة المتطرفين على عبوة ناسفة، إضافة إلى مواد أخرى ووثائق”، مشيراً إلى وجود معلومات تدل على أن الخلية عملت على التجنيد وجمع الأموال لصالح الإرهابيين.

وأوضح الأمن في البيان أن عناصره تمكنت من اعتقال أحد أعضاء الخلية في مقاطعة فلاديمير المجاورة لمقاطعة موسكو، وهو من مواطني إحدى دول آسيا الوسطى، دون أن يحدد مكان تواجد المشتبه بهم الآخرين.

وفي سياق آخر، أصيب أحد الضباط التابعين لقوات حفظ السلام الروسية بجروح في انفجار لغم بإقليم كاراباخ، فيما لقي أحد عسكريي القوات المسلحة الأذربيجانية مصرعه، وأصيب 4 من العاملين في وزارة الطوارئ، وذلك بحسب ما نقلته وزراة الدفاع الروسية.

وجاء في بيانها، أول أمس الاثنين: “انفجر لغم في منطقة مداغيز، مما أسفر عن إصابة أحد ضباط حفظ السلام الروس بجروح. كما لقي أحد عسكريي القوات المسلحة الأذربيجانية مصرعه، وأصيب 4 من العاملين التابعين لوزارة الطوارئ في كاراباخ بجراح متفاوتة”.

وأضافت أنه تم نقل الضابط الروسي إلى أحد المستشفيات في مدينة باكو، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة، ولا توجد خطورة على حياته.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.