أول منخفض جوي لعام 2020 .. شديد البرودة ويستمر عدة أيام

0

أول منخفض جوي لعام 2020 .. شديد البرودة ويستمر عدة أيام

تتأثر البلاد خلال الفترة القادمة بامتداد منخفض جوي ، إذ من المتوقع حدوث هطل ثلجي ومطري وخاصة في ساعات بعد الظهر .

وبحسب توقعات مديرية الارصاد الجوية أمس ، يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام وماطرا على فترات و وتكون الهطولات غزيرة أحياناً .

كما توقعت الأرصاد الجوية السورية تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1400 متر .

صفحة “هوى الشام” المختصة بالأحوال الجوية والطقس ، توقعت أن يكون هناك منخفض جوي ماطر ، وأجواء غير مستقرة لمدة 4 أيام .

ورجحت أيضاً تساقط ثلوج على المرتفعات العالية بالبداية وتصبح على المرتفعات المتوسطة لاحقاً .

وفيما يتعلق بالطقس اليوم الخميس ، فيطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة بمعظم المحافظات وأمطار على فترات في المحافظات الساحلية .

وتمتد الأمطار لتشمل أجزاء من الداخل السوري مثل حماه وإدلب وحلب ، وسط احتمال بأن تطال دمشق خلال ساعات بعد الظهر و العصر .

ويبدأ مع ساعات الليل المنخفض ويبدأ بالتأثير مباشرةً على السواحل السورية بأمطار غزيرة ومع صباح الجمعة تمتد الأمطار نحو دمشق ومعظم المحافظات .

المتنبئ الجوي رضوان العيس ، أوضح أن الأجواء مع بداية شهر كانون الثاني الجاري ستكون ماطرة فوق جميع المناطق، ولن تكون هناك ثلوج على دمشق، مشيراً إلى أن البلاد تبقى تتأثر بالمنخفض الجوي الحالي حتى 5 من الشهر الجاري .

أيضاً، المتخصص في الأحوال الجوية، ياسر عاجوقة، ذكر أنه بدءاً من يوم اليوم الخميس، من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوي، وتعود وتشتد غزارة الأمطار على مناطق الساحل والشمال الغربي وتمتد لتشمل على فترات بشكل عشوائي وأقل غزارة بقية مناطق الداخل .

أما بالنسبة لطقس يومي الجمعة والسبت، أوضح عاجوقة أنه من المتوقع أن يتعمق هذا المنخفض بشكل أكبر ويجتاح سورية متسبباً بهطول أمطار فوق أغلب المناطق كما تهطل الثلوج على ارتفاعات عالية ومتوسطة، يرافقها انخفاض واضح على درجات الحرارة وتصبح أدنى من معدلاتها العامة مع أجواء باردة ليلاً ونهاراً .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا