ألواح شوكولا تحتوي على الرصاص السام احذر منها

حثت مجلة كونسيومر ريبورتس أربع شركات تصنيع شوكولاتة على تقليل كميات الرصاص والكادميوم في منتجات الشوكولا الداكنة بعد أن كشفت الاختبارات عن مستويات ضارة من المعادن الثقيلة.

وبحسب وكالة رويترز ، تم إرسال تحذيرات إلى 4 شركات وأشارت تقارير إلى أن التعرض المطول للمعادن .. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي وتثبيط جهاز المناعة وتلف الكلى.

والخطر أكبر بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال الصغار ، بسبب مخاطر حدوث مشاكل في النمو .. كما ورد ، كانت الرسائل مصحوبة بما يقرب من 55000 توقيع على عريضة.

وفي الشهر الماضي .. قالت تقارير المستهلك إن 23 من 28 قطعة شوكولاتة داكنة اختبرتها تحتوي على مستويات ضارة من الرصاص أو الكادميوم ، أو كليهما ، للأشخاص الذين تناولوا أكثر من أونصة من الشوكولاتة يوميًا.

وذكرت تقارير المستهلك أن العديد من المستهلكين يتناولون الشوكولا الداكنة لفوائدها الصحية المحتملة ومستويات السكر المنخفضة نسبيًا .. ولكن لا يوجد شيء صحي في استهلاك المعادن الثقيلة.

فيما لم يستجب صانعوا الشوكولاتة على الفور لطلبات التعليق ، ولم ترد تقارير المستهلك على الفور على طلب للحصول على مزيد من المعلومات.

كما رفع المستهلكون دعوى قضائية ضد Trader Joe 9 مرات على الأقل بشأن الشوكولاتة الداكنة .. كما تم رفع دعوى قضائية ضد هيرشي وموندليز بشأن النتائج المبلغ عنها والتي تعتبر ضارة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا