فحص سريري بسيط يحدد  أمراض العقل و الشيخوخة فما هو ؟

0

فحص سريري بسيط يحدد  أمراض العقل و الشيخوخة فما هو ؟

يعتبر مرض الزهايمر و الخرف من امراض  الشيخوخة التي يخشاها الناس في جميع أصقاع العالم  و لعل الأبحاث المتعلقة بدراسة هذه الحالات أصبحت ذات أولوية كبيرة لدى الاخصائيين و لذلك فقد توصل بحث طبي رائد إلى أن الذين يعانون من مشكل معين من مرض ألزهايمر أو الخرف، يمكن التعرف عليهم من خلال طريقة مشيهم.

واكتشف  العلماء في جامعة نيوكاسل في إنجلترا أن الأطباء قادرون على تحديد ما إذا كان المريض يعاني من مرض الزهايمر أو الخرف المصاحب لأجسام ليوي (وهو نوع من أنواع الخرف المصاحب عادة لمرض باركينسون)، من خلال النظر في الاختلافات الدقيقة في نمط المشي لديهم.

و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الباحثون من اعتماد المشي كعلامة سريرية محتملة لأنواع فرعية من المرض العصبي، مما يساهم في تحسين و دقة العلاج

و تم تطبيق التجربة بتحليل مشية ١٠٠ شخص ، بينهم 29 بالغا كان إدراكهم سليما، و36 من مرضى ألزهايمر، و45 ممن يعانون من الخرف المصاحب لأجسام ليوي.

ومن أجل ذلك قام  المشاركون بالسير  على بساط يتضمن آلاف  أجهزة الاستشعار وذلك لقياس  تحركاتهم، وتبين للعلماء  أنماطا متميزة في الطرق التي سارت بها المجموعات المختلفة.

و توصل العلماء من خلال هذا البحث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الخرف المصاحب لأجسام ليوي، يمشون بشكل مختلف عن المصابين بمرض ألزهايمر، ما يسهل عملية تشخيص الحالة المرضية بطريقة أكثر دقة.

فحص سريري بسيط يحدد  أمراض العقل و الشيخوخة فما هو ؟

. تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام