أضرار تناول القهوة على صحة الإنسان .. لن تتوقعها!

على الرغم من أن ما سيرد في هذا التقرير لا يعجب عشاق القهوة ، إلا أنه من الواجب علينا ذكر أضرار تناولها على صحة الإنسان بالرغم من وجود فوائد عديدة لها .

حيث تتسبب بقع القهوة في ظهور بقع صفراء داكنة على أسنانك .. ويمكن علاجها بأساليب مثل التنظيف بالفرشاة وتنظيف الأسنان بانتظام وإجراءات التبييض.

لكن ليس هذا هو التأثير السلبي الوحيد للقهوة ، حيث إنها تلحق الضرر بأسنانك بعدة طرق .. وفقاً لموقع الويب المتخصص الطبي “onlymyhealth”.

وأوضح الموقع أن شرب القهوة يساهم في تآكل مينا الأسنان ويزيد من تسوس الأسنان ، كما يزيد من نشاط البكتيريا الضارة في الفم ، مما يعرض أسنانك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أضرار تناول القهوة

كما تحتوي القهوة أيضاً على عدد من الأحماض التي يمكن أن تتآكل في مينا الأسنان .. مما يجعلها رقيقة وهشة بمجرد ضعف المينا ، تصبح الأسنان عرضة للحساسية وتسوس الأسنان.

بينما يساعد اللعاب في نظافة الفم عن طريق تكسير الطعام وإزالة الجراثيم وجزيئات الطعام عن طريق الحفاظ على رطوبة الفم واستعادة مينا الأسنان .. فإن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يجفف الفم ويقلل من إنتاج اللعاب ، وهو أمر ضروري لصحة الأسنان.

عندما يجف فمك بسبب عدم حصولك على ما يكفي من اللعاب ، فقد تعاني من تهيج اللثة ستصبح عرضة للتقرحات على لسانك ولثتك وداخل فمك.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط السعودية .. فإن نقص اللعاب يؤدي أيضًا إلى تراكم البكتيريا في الفم ، مما يتسبب في رائحة الفم الكريهة أو الشعور بعدم الراحة.

كثير من الناس لا يدركون أن القهوة تجعلهم عرضة لمشاكل الأسنان المرتبطة بالتوتر لأنه عندما تستهلك قهوة عالية الكافيين .. فإنك تنشط جهازك العصبي ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق.

هذه المشاكل يمكن أن تضر بصحة الفم بشكل خطير من انغلاق الفك والانزعاج الجسدي والصداع إلى التآكل الكامل لمينا الأسنان.

لذلك .. قلل من القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين إذا كنت تعاني من مشكلة أسنان مرتبطة بالتوتر.

ويمكن أن يساعدك التخلص من الكافيين في إدارة أو علاج التوتر والقلق عن طريق تقليل آثار المفصل الفكي الصدغي أو صرير الأسنان.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا