أردوغان ينوي إرسال المسلحين في سورية إلى الصومال

0

أردوغان ينوي إرسال المسلحين في سورية إلى الصومال

قالت صحيفة تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعطى الأوامر للأجهزة الأمنية لنقل مسلحين سوريين إلى الصومال.
و أوضح تقرير نشرته صحيفة “زمان” التركية، نقلاً عن مصادر سورية خاصة، أن “عملية نقل المسلحين السوريين ستتم عبر التنسيق مع قادة الميليشيات الصومالية الموالية لإدارة أردوغان في مقديشو، وبأمر من أردوغان”.

وأضافت الصحيفة أن “مسؤولين من أتباع أردوغان عقدوا اجتماعاً في قرية ميدان أكبس بمدينة عفرين شمال غربي سوريا في 12 تشرين الثاني الماضي، بهدف التحضير لإرسال عدد من المسلحين “المرتزقة” إلى الصومال”.

وبحسب المصادر، فقد تناول الاجتماع تهيئة معسكرات لتدريب المسلحين قبل إرسالهم إلى الصومال.

وقالت المصادر إن “تركيا فتحت معبراً حدوديا بقرية بنيركا التابعة لناحية راجو، وهو قريب من القاعدة التركية في عفرين، وذلك لتسهيل عملية نقل المسلحين إلى تركيا ومن ثم إلى الصومال”.

في السياق أيضاً، نقل التقرير رأي صحافي صومالي، قال إن “أردوغان يسعى إلى “تتريك الصومال” عن طريق تغيير أسماء شوارع ومؤسسات ومرافق حيوية من اللغة العربية إلى التركية”.

وقال الصحافي عبدالقادر حسن إن عدة شركات تركية استولت على مرافق صومالية حيوية، أبرزها استيلاء شركة فافوري التركية على امتياز إدارة مطار “آدم عدي الدولي”، كما استولت شركة “البيرق” التركية على عائدات ميناء مقديشو بنسبة 55% منذ 5 سنوات.

يشار إلى أن أدلة كثيرة كانت قد أكدت تورط تركيا بإرسال مرتزقة إلى بلدان كثيرة أهمها ليبيا وكاراباخ بهدف تنفيذ المصالح التركية عسكرياً.

وأكدت تسريبات مؤخراً نقلتها مواقع تركية بأن أردوغان ينوي إرسال مسلحين سوريين إلى باكستان للمشاركة في الصراع الدائر حول أقليم كشمير على حدود الهند.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.