Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

أجهزة التلفزيون الذكية تتجسس عليك 24 ساعة ..كيف تتعامل معها ؟

تحذير جديد أصدرته شركة عالمية متخصصة في الأمن الرقمي يتعلق بأجهزة التلفزيون الذكية ، التي يمكنها مراقبة الأشخاص حتى عندما تكون مغلقة.

قال ألكسندر باجوف ، الخبير في قسم التحليل الأمني ​​في الأمن الرقمي ، إن أجهزة التلفزيون الذكية الحديثة مزودة بكاميرات وميكروفونات .. بحيث يمكن للمتطفلين استخدامها للتجسس على أصحابها والتجسس عليهم.

ويقول الخبير: “كاميرا وميكروفون التلفزيون الذكي يسمحان له بالتجسس والاستماع إلى صاحبه ، حتى عندما يكون مغلقاً وهذا يعني أن هذا التلفزيون يمكن أن يصبح هدفاً للمتسللين وغيرهم”.

وتابع قائلاً: “من المرجح أن كافة أجهزة التلفزيون الذكية الأجنبية ، بالإضافة إلى واجهات الخدمة المختلفة للتشخيص وتصحيح الأخطاء .. يتم استخدامها في كافة أنحاء العالم من أجل التجسس”.

يقول باغوف إن اقتحام جهاز تلفزيون ذكي يمنح المتسللين إمكانية الوصول إلى الأجهزة الأخرى داخل الشبكة ، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

مضيفاً : “في البداية ، يجب معرفة أن التلفزيون الذكي هو تلفزيون عادي ، موجود فيه أجهزة تسمح باستخدام الإنترنت .. لذلك من الممكن للمتطفلين استخدامه كنقطة انطلاق للوصول إلى الشبكة الداخلية التي يتصل بها”.

كما أنه لمنع المتطفلين من اختراق شبكتك المنزلية ، يجب عليك دائماً تحديث برامج التلفزيون بانتظام وعزل الأجهزة الأخرى التي لم يتم تأكيدها على أنها متسللة.

ويشير الخبير ، وفقاً لصحيفة Izvestia الروسية ، إلى أن أجهزة التوجيه الحديثة تسمح بإنشاء عدة نقاط Wi-Fi .. والتي تسمح للأجهزة التي تم التحقق منها والتي لم يتم التحقق منها بالاتصال بنقاط مختلفة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى