Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

“آبل” تزيل تطبيقاً للقرآن من متجرها في الصين

اثارت إزالة تطبيق شهير للقرآن من متجر تطبيقات شركة آبل في الصين ضجة كبيرة وانتقادات شديدة للشركة الأمريكية، مع العلم ان حذف التطبيق جاء نزولا عند رغبة بكين.

تطبيق القرآن الكريم على اجهزة ايفون

قامت شركة “آبل” بازالة تطبيق شهير للقرآن في الصين وذلك بناء على طلب السلطات الصينية.

وبحسب المصادر فان إزالة التطبيق جاءت بسبب “استضافة نصوص دينية غير قانونية”.

إلا أن الشركة المطورة للتطبيق “باكستان داتا مانجمنت سيرفيسيس” صرحت ان السلطات الصينية طلبت “وثائق إضافية” لاستعادة التطبيق.

وتابعت الشركة : “وفقاً لفهمنا، يتطلب القانون الصيني وثائق إضافية لبعض التطبيقات لتكون متاحة على متجر التطبيقات في بر الصين الرئيسي”

واضافت: “نحاول التواصل مع إدارة الفضاء الإلكتروني والسلطات الصينية ذات الصلة للمضي قدماً حتى يمكن استعـ.ـادة تطبيق القرآن المجيد في متجر آيفون في الصين، حيث لدينا ما يقرب من مليون مستخدم في الصين تأثروا”.

تطبيق “القرآن المجيد” يستخدمه حوالي 40 مليون مسلم في جميع أنحاء العالم، وأول من لاحظ إزالته من متجر التطبيقـ.ـات في آبل كان موقع “آبل سينسورشيب”،وهو موقع متخصص في مراقبة واكتشاف التطبيقات المحذوفة من “آب ستور”.

وبحسب مدير المشروع في “آبل سينسورشيب”، بنيامين إسماعيل: “يتم تحويل آبل حالياً إلى مكتب رقـ.ـابة في بكين ،عليهم أن يفعلوا الشيء الصحيح، ومن ثم يواجهوا أي ردة فعل من جانب الحكومة الصينية”.

من جانبه ادان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية،ما اسماه “انصياع” آبل لأوامر الصين بحذف التطبيق. وقال إدوارد أحمد ميتشل

نائب المدير الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية: “من خلال الانصياع لأمر الحزب الشيوعي الصيني بإزالة تطبيقات الكتاب المقدس …والقرآن من منصتها في الصين، تمكّن شركة آبل من الاضطهاد الديني في الصين، بما في ذلك الإبادة الجماعية المستمرة لمسلمي الأيغور”.

فيما لم ترد شركة “آبل” على التعليق على إزالة التطبيق،الا أنها اشارت إلى سياسة حقوق الإنسان الخاصة بها… والتي تنص على : “نحن مطالبون بالامتثال للقوانين المحلية، وفي بعض الأحيان تكون هناك مشكلات معقدة قد نختلف بشأنها مع الحكومات”.

زر الذهاب إلى الأعلى