Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

“كاسي” اول روبوت بقدمين يواصل المشي لمسافة 5 كيلومترات

في ظل التطور التقني الحاصل و التنافس للوصول الى كل ماهو جديد في خدمة الإنسان طور باحثون في جامعة ولاية أوريغون (OSU) الأميركية روبوتات لها قدمين ستكون قادرة على مساعدتك في العديد من الاعمال.

مواصفات الروبوت كاسي
مواصفات الروبوت كاسي

مواصفات الروبوت كاسي

طورت “آجيلتي روبوتكس” (Agility Robotics) الروبوت الاصطناعي “كاسي” والذي يبدو على شكل نعامة بلا جسم.

كاسي اصبح جزءا من فريق البحث في جامعة اوريغون منذ العام ٢٠١٧.

هذا الروبوت بمظهره الغريب نموذج عما سيحمله المستقبل،تم تصميم الروبوت “كاسي” للاستخدام القوي والأبحاث المكثفة..

المميز في هذا الروبوت عمر البطارية الجيد، مع توفير برمجة مفتوحة لتوفير عناصر التحكم بالروبوت.. وليكون بدوره منصة بحثية عن طرق التحكم الجديدة للروبوتات ذات الأرجل وكل ما يرتبط بها.

وباستخدام خوارزمية التعلم العميق المعزز اصبح بامكان كاسي الجري …و باستخدام نفس الخوارزمية فإن الفريق واثق من أن المهام مثل القفز والسير صعودًا ونزولًا على الدرج يمكن أيضًا تحسينها بواسطة الروبوت.

بدعم و تمويل من المؤسسة الوطنية للعلوم وبرنامج “ماشين كومون سنس” (Machine Common Sense) التابع لداربا (DARPA)..تمكن الفريق من جمع الخبرة في الميكانيكا الحيوية وأدوات التعلم الآلي لجعل”كاسي” يتحكم في مشيته.

دخل الروبوت ذو القدمين التاريخ عندما أكمل مسافة 3.1 أميال (5 كيلومترات) ..حول الحرم الجامعي في 53 دقيقة، مع فريق البحث.

كما بحسب الدكتور جيريمي داو من مركز الأبحاث الذي قال “كاسي روبوت فعال للغاية بسبب كيفية تصميمه وبنائه.. لقد تمكنا من الوصول إلى حدود الأجهزة وإظهار ما يمكن أن تفعله”.

بعد كاسي فان أحدث روبوتات آجيلتي روبوتكس هو روبوت ديجيت (Digit)، وهو عبارة عن انسان الي بقدمين يمكنه المشي وصعود السلالم ولديه أيدي للقيام بمهام أساسية.

وبحسب رئيس مختبر الروبوتات في جامعة ولاية أوهايو والمؤسس المشارك لشركة آجيلتي روبوتكس جوناثان هيرست قال:

“في المستقبل غير البعيد، سيرى الجميع الروبوتات ويتفاعلون معها في العديد من الأماكن في أثناء حياتهم اليومية، الروبوتات ستعمل جنبًا إلى جنب معنا وتحسن طريقة حياتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى